أبرز مستجدات يوم الجمعة 2 أيلول 2022

0
57

نشرت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي عمليات قطع مرتزقة دولة الاحتلال التركي أشجار الغابات في عفرين المحتلة وبيعها للداخل التركي. على اثر ذلك قامت عدة جهات تعمل لصالح هؤلاء المرتزقة وبدعم من دولة الاحتلال التركي بإنكار هذه العمليات والقول بأنهم لم يقطعوا الغابات فقط الأشجار اليابسة التي لم تعد تنفع وأرفقوها بمجموعة صور. إن الفيديو المرافق يبين بالصور الموثقة لدينا كيف كانت عفرين وغاباتها واشجارها قبل الاحتلال التركي وكيف أصبحت الآن في ظل الاحتلال ومرتزقته. هذا ما يجري بحق طبيعة عفرين كانتقام من جمالها وغناها.

في إطار الرد المشروع على الهجمات الإرهابية التي تنفذها دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها ضد مناطقنا، وانتقاما للأطفال الذين استشهدوا في مركز التعليم في قرية شموكة بريف إقليم الجزيرة، نفذت وحدات حماية المرأة YPJ البارحة الخميس عملية صاروخية استهدفت قاعدة لدولة الاحتلال التركي في منطقة عين عيسى أسفرت عن قتل 5 من مرتزقة الاحتلال التركي.
هذا الأمر يُثبت بالدليل القاطع أن قواتنا لا تترك دماء مواطنينا تذهب دون الانتقام لها وموقعة ضربات موجعة في صفوف العدو. فليعلم الجميع أن وحدات حماية الشعب وحماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية لن تقف مكتوفة الايدي أمام أي اعتداءات من جانب دولة الاحتلال التركي وسوف ترد الصاع صاعين ضمن حقها المشروع في الدفاع عن مواطنيها ضد أي اعتداء أو عدوان يتعرضوا له من أي طرف كان.

الحراك الدبلوماسي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يسير في الاتجاه الصحيح إلا وهو ضمان وتأمين الاعتراف الرسمي والدولي بحقوق شعوبها وتثبيت ذلك في الدستور السوري القادم وبضمانات دولية. ربما هي تسير ببطىء ولكنها تأتي بثمارها. العملية السياسية لحل الازمة السورية ليست سهلة فهي تستهلك الكثير من الوقت والجهد كونها متداخلة مع مصالح واجندات أطراف محلية وإقليمية ودولية. لكن ما يهم دبلوماسية الإدارة الذاتية هو الحفاظ على مكتسبات شعوبها وتأمين حقوقها المشروعة وفق القوانين والأعراف الدولية من خلال تثبيتها في الدستور السوري الجديد. وفي هذا السياق التقى ممثلو الأحزاب الوطنية في شمال وشرق سوريا مع ممثل الحكومة الامريكية خلال زيارته لروج افا البارحة.