أبرز مستجدات يوم السبت 6 آب 2022

0
67

 

لقاء سوتشي الذي جرى بالأمس بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب أردوغان هو الثاني في أقل من شهر. فبعد اللقاء الثنائي الذي تم عقده في طهران على هامش اللقاء الثلاثي الذي جمعهم بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اجتمع الطرفان في سوتشي بالأمس والقضية الأبرز على جدول الأعمال كانت من جانب تركيا هي العملية العسكرية التركية ضد مناطق شمال وشرق سوريا وأخذ الموافقة الروسية عليها. بينما من جانب روسيا كانت أوكرانيا وضرورة أن تتوقف تركيا عن تزويد الجيش الأوكراني بالطائرات المسيرة وكذلك موضوع القمح الأوكراني. لكن اللافت في الأمر ومن خلال التصريحات التي صدرت عن الكرملين بعد انتهاء اللقاء. أظهرت بوضوح أن أردوغان لم يحصل على كل ما يُريد، خاصة الموافقة الروسية على هجوم واسع النطاق ضد الشمال السوري. وهو ما بدى جلياً من خلال ملامحه خلال المؤتمر الصحفي المشترك. لكن هذا الأمر يجب ألا يدفعنا الى الاعتقاد بأن روسيا تقف الى جانبنا وأن لا ننسى بأن روسيا هي من أعطى أردوغان الضوء الأخضر لاحتلال عفرين.

منذ الرابع عشر من نيسان الماضي وقوات الكريلا تواجهه أشرس وأوسع عملية توغل وعدوان تركية على مناطق (زاب، آفاشين، متينا) وعموم جنوب كردستان. هذه العملية التي تستهدف انهاء وجود حركة حرية كردستان وإبادتها. فدولة الاحتلال التركي تُطلق على هذه العملية اسم “قفل المخلب” أي أنها تعمل من أجل القضاء التام على الكريلا وانهاء قوات الدفاع الشعبي بحيث يسهل الأمر عليها باحتلال كردستان من جديد. هذه الحرب بالنسبة لنا أيضا هي حرب وجود. الكريلا تقوم بواجبها على أكمل وجه وهي تواجه هذا الكم الهائل من الضربات الجوية والمسيرات والقصف وحتى الأسلحة الكيماوية والمحرمة دولياً، لكنها رغم ذلك تقاوم وتلحق ضربات موجعة بالاحتلال التركي. أما نحن علينا أن نتحرك وندعم هذه المقاومة في كل مكان نتواجد فيه وأن نجعلها مادة يومية في كتاباتنا وننشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. العدو التركي يسعى للتعتيم على خسائره وعلينا أن ننشرها للعلن ونظهر حجمها الكبير.
“تقدمت عائلات الجنود بطلب إلى قوات الدفاع الشعبي لاستلام جثث أولادهم الذين قتلوا في مقاومة زاب وأفاشين”
تحدث المتحدث باسم إعلام قوات الدفاع الشعبي سردار يكتاش ، الذي أجاب على أسئلة سلمان أصلان على تلفزيون Sterk TV ، عن خسائر جنود الأتراك في زاب.

وذكر أسماء العديد من الجنود، قائلا إن بعض العائلات تقدمت بطلب إلى قوات الدفاع الشعبي لاستلام جثثهم. لكن الدولة التركية تعاقب كل ممن يسأل على أبنائهم أو أعتراضهم
أسماء عائلات الجنود التي تقدموا لأخذ جثث أولادهم من قوات الدفاع الشعبي
#NuriMelihBozkurt
#NaciKaygısız
#YunusEylik
#AliTaşkın
#MevlütÇetin
#AhmetAkpınar
#OğuzDoğru
#NurettinTokyürek
#HaydarÇelik
هل سيدلي الدولة التركية ببيان حول الجنود المقتولين أم كعاتدهم سيكذبون ؟ ؟

سواء حصل على ضوء أخضر أم لم يحصل فحربه ضد إرادة شعوب شمال وشرق سوريا مستمرة. الطاغية يمارس اجرامه وسط صمت العالم. يقصف المدن والبلدات والقرى الآمنة بحجة ملاحقة مقاتلي حركة حرية كردستان. هذه الهجمات إنما هي للتغطية على فشله التام في كسر إرادة المقاومة في ايمرالي وكذلك الخسائر الكبيرة التي يُمنى بها بشكل يومي في مناطق الدفاع المشروع في مواجهة قوات الدفاع الشعبي. علينا ألا ننتظر قيام النظام الفاشي التركي بحرب ضدنا لأن هذه الحرب هي بالفعل قائمة وإن توقفت لفترة قصيرة خلال مسيرة عملية السلام. إن النظام الحاكم في تركيا، حكومة AKP/MHP إنما قامت على أساس الحرب والقضاء على حركة حرية كردستان ليس فقط هذه الحركة بل القضاء على تطلعات وآمال الشعب الكردي وعموم شعوب المنطقة في الحرية والعيش بسلام. لذا نراها تقوم بشن هذه الحرب وبشكل يومي من خلال قصفها المستمر والمتواصل ضد مناطقنا. بحرب الشعب الثورية سوف ننتصر وها قد بدأت نظرة العالم الينا تختلف. أصبح لدينا الكثير من الأصدقاء بينما عدونا يفقد المزيد من مصداقيته أمام المجتمع الدولي.