مقتل 16 من جنود الاحتلال التركي في آمد وآفاشين وزاب

0
192

تستمر عمليات قوات الدفاع الشعبي HPG وقوات المرأة الحرة YJA-STAR من آمد الى آفاشين، حيث تمكنت قواتنا خلال عملياتها ضد الاحتلال من قتل 16 جندياً تركياً واصابة مروحية هجومية.

نشر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً حول العمليات الاخيرة لقوات الكريلا، جاء فيه:

“تتواصل مقاومة وانتصارات قوات كريلا حرية كردستان المدافعين عن الشعب الكردي وتراب كردستان في كل الظروف بالروح الفدائية الآبوجية. قواتنا من جنوب كردستان الى شمالها تكثف من عملياتها وتشل محاولات المحتلين. تبدي قواتنا مقاومة تاريخية في مناطق الدفاع المشروع وتفشل عمليات العدو التي ينفذها بمشاركة الآلاف من الجنود والتكنولوجيا المتطورة وتلحق به ضربات موجعة. تمكنت قواتنا خلال عملياتها القوية من قتل 16 محتلاً وجرح 5 آخرين واصابة مروحية هجومية لقوات العدو”

تفاصيل العمليات التي نفذتها قوات الكريلا كالتالي:

منطقة آمد

في 23 أيار، قنصت قواتنا جنود العدو في مخفر بلبليكي في ليجه وقتلت احدهم.

في الأول من حزيران شن جيش الاحتلال عملية احتلال ضد ساحة الشهيد سرهد في ناحية ليجه بمدينة آمد. افشلت قواتنا هذه العملية وانتهت في 3 حزيران دون اية نتيجة.

في 3 حزيران قنصت قواتنا جنود الاحتلال في مخفر تافَري في ليجه قتلت واحداً منهم.

منطقة آفاشين

في 7 حزيران عند الساعة 12.30، قصفت قوات الاحتلال التركي أنفاق المعركة في ساحة المقاومة ورخله بالمتفجرات. وعند الساعة 12.40، حاول الاحتلال التقدم نحو أنفاق المعركة، فتصدت لهم قواتنا بالقنابل اليدوية والأسلحة الثقيلة. وفي نفس اليوم عند الساعة 13.20، حاولت قوات الاحتلال مرة أخرى قصف الأنفاق بالمتفجرات، ونتيجة لرد قواتنا العنيف، حدث انفجار بينهم وقتل اثنين منهم. وعند الساعة 14.15، استهدف قواتنا بالأسلحة الثقيلة جنود العدو حول أنفاق المعركة.

استطاعت قواتنا خلال هذه العمليات التي نفذتها ضد الاحتلال التركي من قتل أربعة منهم.

منطقة متينا

في 7 حزيران عند الساعة 17.30، استهدفت فرقنا النصف متحركة قوات الاحتلال في محيط أنفاق القتال بمنطقة الشهيد سافوشكا في ساحة المقاومة بتلة جودي من ثلاثة محاور. تمكن المحورين الأول والثاني من استهداف العدو من مسافة قريبة وقتل5 منهم. وعندما ارادت مجموعة من المحتلين التدخل ، تصدى لهم المحور الثالث للعملية.

ونتيجة لهذه العملية المنسقة التي نفذتها فرقنا النصف متحركة، قتل ما لا يقل عن 7 محتلين وجرح 4 اخرين.

في 7 حزيران عند الساعة 22.30، اصابت قواتنا مروحية كانت تحلق في سماء ساحة المقاومة بتلة جودي واجبرتها على مغادرة أجواء المنطقة.

منطقة زاب

في 7 حزيران عند الساعة 12.20 والساعة 15.00، اصابت قواتنا جنود الاحتلال الذين كانوا يحاولون الاقتراب من أنفاق القتال في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، بالأسلحة الثقيلة.

في 7 حزيران عند الساعة 12.30 والساعة 15.00، بعد القصف الشديد الذي نفذته قوات الاحتلال التركي على أنفاق القتال الشهيد هو ري في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، حاولت التقدم عند الساعة 15.10. تصدت لهم قواتنا بالقنابل اليدوية وجرحت احدهم مما اضطرهم الى التراجع مسافة الى الوراء.

في 7 حزيران اصابت قواتنا جيش الاحتلال الذي حاول قصف أنفاق القتال في ساحة المقاومة كهف الجرحى، واجبرتهم على التراجع الى الوراء.

في 7 حزيران عند الساعة 02.50 والساعة 04.30، قنصت قوات المرأة الحرة YJA-STAR جنود العدو في محيط ساحة المقاومة كاركر ثلاث مرات وقتلت ثلاثة منهم. وفي نفس اليوم عند الساعة 01.30، تم تدمير جهاز استشعار عسكري وضعه المحتلون حول أنفاق القتال.

هجمات الاحتلال

الهجمات التي نفذها الاحتلال بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 7 حزيران قصف الاحتلال أنفاق القتال في كهف الجرحى والشهيد هو ري في منطقة زاب 19 مرة بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات.

في 7 حزيران قصف العدو ساحة المقاومة ورخله 9 مرات بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات.

الهجمات التي نفذها الاحتلال بالقذائف والمروحيات الهجومية والطائرات الحربية:

في 7 حزيران قصف الاحتلال التركي مناطق جمجو, وكوري جارو، وجيا رش، وكاركر، وكهف الجرحى، والشهيد شاهين، والشهيد هارون، والشهيد تولهلدان، وتلة روبار، وتلة جودي، وتلة اف ام، وتلة أورتي في منطقة زاب، بالمروحيات الهجومية وقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية و38 مرة بالطائرات الحربية.

في 7 حزيران قصف جيش الاحتلال جبهات القتال في ساحة المقاومة ورخله في آفاشين بقذائف الأوبوس من المخافر الحدودية و7 مرات بالطائرات الحربية.

في 7 حزيران قصف الاحتلال مناطق قرية قسروكي ومنطقة سري متينا بقذائف الأوبوس من مخافر كاني ماسي وبامرني المتواجدين ضمن حدود إقليم جنوب كردستان. وفي نفس اليوم قصفت الطائرات الحربية قرية بازه.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here