قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 28 جندياً من جيش الاحتلال واستشهاد 4 من مقاتليها في خاكورك

0
172

أعلنت قوات الدفاع الشعبي مقتل 28 جندياً من جيش الاحتلال التركي خلال عمليات نوعية نفذتها قوات الكريلا في منطقة خاكورك، واستشهاد 4 من مقاتليها الكريلا.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً إلى الرأي العام بشأن نتيجة العمليات النوعية التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة خاكورك.

وجاء في نص البيان:

” نفذت قواتنا الكريلا بروح الملحمة الثورية لصقور زاغروس، عمليات نوعية قوية ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة خاكورك، مما أدى إلى مقتل 28 جندياً من جيش الاحتلال التركي، واستشهد رفاقنا رستم، لازكين، عكيد، ودجوار.

وفيما يلي معلومات مفصلة حول العملية:

نفذت قواتنا الكريلا في 14 أيار في تمام الساعة 00:30 عملية نوعية ضد جنود الاحتلال التركي في الساحة الواقعة بين قريتي ليليكان ودايلا التابعة لمنطقة خاكورك، وأسفرت عملية مقاتلينا الكريلا عن تدمير آلية عسكرية من نوع ’ريو‘ لجيش الاحتلال التركي بالكامل ومقتل 14 جندياً تركياً الذين كانوا على متنه.

وفي مساء 15 – 16 أيار الساعة 00:00 نفذت قواتنا عملية نوعية منسقة ضد إحدى تلال تمركز جيش الاحتلال التركي في تل ليكليكان الواقع في منطقة خاكورك، داهمت قواتنا جنود الاحتلال من جناحين، وفي وقت قصير كالبرق دمرت جميع النقاط العسكرية للاحتلال التركي على التلة بالكامل وسيطرت قواتنا على التلة بالكامل بدون وقوع خسائر بشرية في صفوف قواتها، حيث توجهت قواتنا إلى نقاط الاحتلال وكان يوجد فيه أكثر من 12 جثة لجنود العدو واتضح أن الجميع قد قتلوا، وخلال عودتهم إلى نقاطهم العسكرية اندلعت معركة شرسة بين قواتنا الكريلا وجيش الاحتلال التركي في محيط قرية هركار واستمرت حتى ساعات الصباح الباكر، قتل جنديين تركيين خلال المعركة، كما استشهد رفاقنا رستم، لازكين، عكيد، ودجوار، الذين واجهوا العدو بشجاعة وبسالة، وهزموا أهداف العدو في وقت قصير من خلال تكتيكاتهم البطولية وقتلوا 14 جندياً تركياً بالكامل.

وبحسب البيان سجل الشهداء الأربعة هي كالتالي:

الاسم الحركي: رستم قنديل

الاسم والنسبة: دانيش برويزي

مكان الولادة: كامياران

اسم الأم – الأب: جيلا – أسعد

مكان وتاريخ الاستشهاد: خاكورك/16 أيار 2022

الاسم الحركي: لازكين باور

الاسم والنسبة: باور ناس

مكان الولادة: شرناخ

اسم الأم – الأب: صدف – عمر

مكان وتاريخ الاستشهاد: خاكورك/16 أيار 2022

الاسم الحركي: عكيد روجهلات

الاسم والنسبة: كاوا إسماعيل

مكان الولادة: أورمية

اسم الأم – الأب: خديجة – شمس الدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: خاكورك/16 أيار 2022

الاسم الحركي: دجوار أرتوشي

الاسم والنسبة: نور الله غول

مكان الولادة: وان

اسم الأم – الأب: حمرة – نذير

مكان وتاريخ الاستشهاد: خاكورك/16 أيار 2022

 

رستم قنديل


لازكين باور

وقال المركز في ختام بيانه: ” نعرب عن تعازينا لذوي شهدائنا رستم، لازكين، عكيد، وجودي الذين سطروا ملاحم بطولية في منطقة خاكورك وارتقوا إلى مرتبة الشهادة، ولجميع شعبنا الكردستاني الوطني”.