مظلوم عبدي: طليعة ثورة روج آفا هي الشبيبة الثورية

0
257

لكي تكون حركة الشبيبة الثورية لآئقة ل6 من الشهداء يجب عليهم أن ينظموا عملهم اكثر من قبل وأن يقوموا بدورهم الطليعي للمجتمع وحماية جميع مكتسبات الثورة و قيمها

مركز الأخبار-“طليعة ثورة روج آفا هي الشبيبة الثورية لقد لعبوا دورًا مهمًا للغاية في تشكيل YPG / YPJ والمؤسسات الذاتية”. تحدث القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي إلى وكالتنا ولفت الانتباه إلى دور حركة الشبيبة الثورية.

أشار مظلوم عبدي الى الدعاية المعادية لحركة الشبيبة الثورية, كما أستذكر 6 من أعضاء حركة الشبيبة الثورية الذين أستشهدوا في مدينة كوباني في الآواني الأخيرة وقال: “هذه الحركة هي حركة ديناميكية وهي أساس قوات سوريا الديمقراطية QSD وهي حركة شعبية وصاحبة الهوية السورية وتتحرك حسب قوانيين الإدارة الذاتية ولا يتقبل أستهدافهم من قبل الدولة التركية”.

كما أشار القائد العام للقوات سوريا الديمقراطية بأن الشبيبة الثورية من خلال قفزاتها القوية ستندم العدو .

معظم ما جاء خلال المقابلة مع مظلوم عبدي كالتالي :

أستهداف حركة الشبيبة الثورية كانت عن قصد, وهناك جهات ما يريدوا تشويه اسم هذه الحركة ،وكأنها ليست حركة تابعة لشمال وشرق سوريا ، بلا شك تعاملهم بمثل هذه الاساليب لأهداف واسباب معينة ومقصودة ،الهدف من تشويه حركة الشبيبة الثورية هو تشويه مناطق شمال وشرق سوريا وبالأخص ثورة روج افا وبجانبها تشويه إنجازات قوات القسد التي قامت بها القسد والتي لعب الشعب دوره فيها ومثلها كحركة الشبيبة الثورية أيضا لعبت دورها بلا حدود فيها. من اجل ذلك اليوم نرى أن يوجد عمليات تشويه ضد الحركة ولا يجوز تسمية هذه الحركة بحركة إرهابية، ، ولا نتقبل هذا التسمية للحركة الشبيبة الثورية لأن هذا الشى غير صحيح لذالك لانتقبل أستهداف حركة الشبيبة الثورية .
كيفما يريدون ان يتهموا بأن الحركة الشبيبة الثورية ليست حركة من شمال وشرق سوريا ،لذالك يجب على حركة الشبيبة ان ينتبهو من هذه الاشياء وأن يواجهوا مثل هذه الأعمال بأعمالهم الفعالة لكي يفشلوا هذه الأستهدافات.لأجل كل هذه الهجمات يجب على الشبيبة مواجه الهجمات بموقف صارم لكي يفشلو الأستهدافات
أما الجهات التى تستهدف حركة الشبيبة الثورية بالحقيقة هدفهم ليست حركة الشبيبة هدفهم هو القوة التى تشكلت من الشبيبة هدفهم هو الإدارة الذاتية الديمقراطية وأستهداف الإنجازات التى أنجزها قوات قسد، وفي هذا الإطار يجب علينا ان نقف مع حركة الشبيبة الثورية.
حركة الشبيبة لها دور اساسي في ثورة روج افا وبشكل عام ثورة شمال وشرق سوريا و في روج افا .
بدأت حركتنا بالشبيبة , قبل خمسة وثلاثون عاما ،هذه الحركة كانت ولها دور أساسي في بناء نظام الإدراة الذاتية بدأت بالاعمال الشبابية، هذه الاعمال الشبابية في شمال وشرق سوريا تدوم خمس وثلاثون عاما منذ بداية ثورة روج افا ، حركة الشبيبة في الأنتفاضات و النشاطات الاجتماعية كانت لها دورو في تاسيس نظام حماية الامني و الأجتماعي وحتى في تاسيس قوات حماية الشعب وقوات حماية المرأة كانت للشبيبة دور أساسي في كل لحظة وهكذا أستمرت اعمالها في ثورة شمال وشرق سوريا حتى في قوات سوريا الديمقراطية التي حاربت ضد النظام البعث والجيش الحر والقاعدة وداعش الأرهابي وكان لها دور أساسي فيها.
في كل خطوة كانت مع قوات حماية الشعب وقوات حماية المراة وقوات سوريا الديمقراطية حاربوا جنبا بجنب وأخذت مكانتها ضمن قوات الحماية و لعبت دورها و لها دورا اساسي ايضا في الإدارة الذاتية بشكل فعال.
حركة الشبيبة في جميع اعمال والانتصارات كان لها دور فعال ومستمر , لأجل ذالك نحن اليوم نخضع لمرحلة جديدة .ولذالك في هذه المرحلة الجديدة هجمات العدو تزداد يوما بعد يوم , هناك بعد جهات يريدون ان يفشلو مشروع الادارة الذاتية التي نسعى اليها ,ضمن هذا الإطارفي عام الذي مضى حركة الشبيبة تعرضت لكثير من الهجمات واخرها كانت في كوباني تم استهداف الشبيبة بشكل مباشر ،وفي نتيجة الاستهداف استشهد 6من رفاق الشبيبة الذين كانوا شخصيات فعالة ونشيطة والذين كانوا لهم آمال كثيرة لبناء وخدمة المجتمع , وباساليب همجية عن طريق طائرات مسيرة التابعة للدولة التركية تم أستهدافهم, استهداف حركة الشبيبة لم تكن صدفة ولكن بهدف تم استهدافهم .
بشكل عام وضمن جميع الأعمال الاجتماعية والادارية وضمن قوات الحماية الشعب للشبيبة دور فعال فيها لذالك في كل مرة يتم استهدافهم .
الآن ضممن اعمال التي تقوم في روج افا وشمال شرق سوريا أعمال مهمة و منها الحماية وتزداد يوم بعد يوم, الحماية التى ضد ضغوطات نظام البعث التي تمارسها علينا . هجمات الدولة تركيا التي تمارسها على مناطقنا يجب إن نحمي أنفسنا ومناطقنا وأيضا مواجهة محاولات داعش التي تهدد أمن مناطقنا .
بتاكيد حماية المناطق هو حماية تقع على عاتق قوات السوريا الديمقراطية وقوات امن الداخلي وفي حماية المنطقة يجب على الشبيبة ايضا ان يكون لها دور فعال فيها لانهم هم ديناميك الذي يقود المجتمع ولذالك يجب على حركة الشبيبة الثورية الإنضمام لصفوف قسد و أمن الداخلي لحماية المجتمع وحماية الجوهرية وان يقومو بالعمل بها بشكل فعال .
لذالك دورنا الاساسي في شمال وشرق سوريا هو اتحاد أخوة الشعوب و أتحاد بين شعوب المنطقة و تعايش الكرد والعرب وسريان وارمن بشكل مترابط ولهذا السبب الدولة التركية واخوان المسلمين وتنظيم الداعش وجميع القوات الخارجية يريدون افشال حياة أخوة الشعوب و خلق التناقض بينهم ومثل ما يريدون إفشال هذا ترابط بين أخوة الشعوب هدفهم إشتعال الفتن والفساد بين شبيبة جميع مكونات المنطقة و لذالك يجب على الشبيبة ان يصبحوا قوة حل مشاكل المنطقة.
لذالك دور الأساسي والمسؤلية التي تتطلب وتقع على عاتق الشبيبة هي حماية اخوة الشعوب وتنظيم شبيبة جميع المكونات من الكرد والعرب والسريان وتعايشها مع بعضها البعض وعلى هذا الاساس يتطلب من الشبيبة أن يزيدوا من قواهم و جميع شبيبة مكونات التي تعيش في مناطق شمال وشرق سوريا أن يكونوا رواد المجتمع
في مناطق التي تحررت جديدا مثل طبقة و رقة ودير الزور ومنبج هذه الأعمال التي تقام هناك اعمال مهمة للغاية لذالك يتطلب من الشبيبة تنظيم شبيبة العرب أكثر بأسلوب فعال في الإدارة الذاتية وقوات العسكرية والحماية و يتطلب من الشبيبة تقوية تنظيمهم و توسيعها في هذه المناطق وأن يصبحوا قدوة في مناطقهم وبالأخص الفئة الطلبة يجب عليهم لعب دورهم في هذه المناطق ،يجب على الشبيبة شمال وشرق سوريا أن تزيد من ترابطها وعلاقتها مع شبيبة سوريا بشكل عام لأن حركة الشبيبة هي حركة شبيبة سوريا وليست فقط شبيبة شمال وشرق سوريا . لذالك من اجل جميع قضايا ومشاكل في سوريا بشكل عام أن تنظم نفسها .
ضمن اعمال الإدارة الذاتية يوجد هيئة شباب والرياضة , الهيئة تعمل على اساس التعامل مع مشاكل الشبيبة وتعاون على ازدياد من قواهم لكي يستطيعوا ان يكونوا قادرين على حل مشاكلهم ومشاكل المجتمع وان يلعبوا دورا بارزا وفعالا ضمن الإدارة الذاتية وأن يقوموا بحملات توعية ضد المخدرات ، لأن هناك أطراف يريدون بهذه الأعمال أن يعرقلو تفكير الفئة الشبابية باشياء تؤثر على عقولهم بشكل سلبي وارتباطهم بالمادية لكي يستبعدهون عن اهدافهم وأخلاقهم لذالك الشبيبة الثورية مع هيئة الشباب والرياضة تستطيع حل مثل هذه المشاكل، نحنا نقول يجب على حركة الشبيبة أن توسع من اعمالها في عام 2022. ولذالك يجب على مجتمعنا التعاون مع الشبيبة الثورية ونحن أيضا كقوات عسكرية و قوات الحماية سوف ندعم حركة الشبيبة الثورية .
رسالتنا من اجل الشبيبة هي توجيهات لأجل توسيع اعمالهم وتنظيمهم لأجل حلول جميع مشاكل و الأستجابة الى مشاكل المجتمع وأن يصبحوا قدوة للمجتمع ومثالا، لأجل ذالك يجب عليهم أن يتدربوا و ينظموا أنفسهم ألأكثر .
وفي الفترة الاخيرة استشهد 6 من أعضاء حركة الشبيبة وهذا الشيء لم يكن سهلا علينا، بل بتاكيد كان صعبا للغاية ان يتم استهداف الشبيبة و استشهاد 6 من رفاق الشبيبة ،لذالك لايجوز تقبل هذه بسهولة وسنقف ضد هذا الشئ
لكي نكون لائقين لشهدائنا سوف نسعى باقصى ما لدينا بأن نكون مع شبيبتا لكي نسهل العمل امامهم ،وحركة الشبيبة الثورية من اجل أن تكون لآئقة ل 6 من الشهداء يجب عليهم أن ينظموا عملهم اكثر من قبل وأن يقوموا بدورهم الطليعي للمجتمع وجميع مكتسبات الثورة وحماية قيمها .لأجل أن نكون لآئقين للشهداء.

المصدر وكالة أخبار الشبيبة